الأحد، 10 مايو 2009

الشيح يعقوب البوحسن: يحلق بالكشافة في واقع الشباب والتقليد الأعمى





ضمن فعاليات الليلة الكشفية الترفيهية
الشيح يعقوب البوحسن: يحلق بالكشافة في واقع الشباب والتقليد الأعمى
علي البحري-الأحساء.
حلق الشيخ يعقوب البوحسن الداعية بفرع وارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالأحساء و إمام وخطيب جامع السلمانية بالهفوف بالكشافة المشاركين في المنافسات التمهيدية لمسابقة التفوق الكشفي الــ 22 والتي تستضيفها الاحساء حالياً بمركز الملك عبدالعزيز الكشفي بالهفوف في كلمة توجيهية عن " واقع الشباب والتقليد الأعمى ".. ذلك ضمن فعاليات الليلة الكشفية الترفيهية والتي أقيمت ضمن فعاليات المنافسة الداخلية.
وقد تطرق البوحسن في كلمته إلى واقع الشباب المؤلم هذه الايام والتي اصبح فيه الشاب بعيداً كل العبد عن ربه ودينة ، وبين بأن عمر الشاب لن يطول وفي الاخير سوف يكون مسكنة متر في مترين ، ثم ذكر البوحسن للشباب عدد من القصص والمآسي الواقعية التي حدثت لشباب في هذا العصر كانت نتائجه قاسية.
كما تطرق الشيخ البوحسن إلى ظاهرة التقليد الاعمى والتي اصبحت سمة لدى الكثير من شبابنا هذه الايام جراء غياب القدوات الواقعية في المجتمع في نظرهم .. واكد البوحسن بأن هناك الكثير والكثير من القدوات المعاصر في مجتمعنا ويراهم الشاب امامه ولكن نظراً لأختلاف المفاهيم لدى الشباب انكروا وجود هؤلاء القدوات.
هذا وكانت الليلة الترفيهية الكشفية التي أقامتها قيادات المنافسة في إحدى الأستراحة احتفاءً بالمشاركين من مناطق ومحافظات المملكة احتوى على الكثير من الفعاليات من اناشيد وصيحات كشفية وكذلك بعض المواقف واللقاءات ،وذلك بحضور عدد من القادة الكشفية في المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق